متوسطــــــة ســـــايح الميسوم**تونـــــــان***
مرحبا بكم في هدا النتتدى تفضل بالدخول لن تندم مهياوي يوسف



متوسطــــــة ســـــايح الميسوم**تونـــــــان***

منتدى تربوي علمي؛ يخصص للتعريف بمتوسطة سايح الميسوم ولاية تلمسان دائرة الغزوات
 
الرئيسيةمرحباالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مركز للتحميل
فيديو

شاطر | 
 

 الموضوع :الكف عن استغلال الأطفال في أعمال شاقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mehiaoui
Admin


عدد الرسائل : 225
العمر : 45
تاريخ التسجيل : 16/02/2009

07102012
مُساهمةالموضوع :الكف عن استغلال الأطفال في أعمال شاقة

تونان في 01-11-2011

مجموعة من تلاميد متوسطة سايح ميسوم
من قسم 4م2
تونان
إلى كل قارئ
الموضوع :الكف عن استغلال الأطفال في أعمال شاقة
إن أسوأ عرض شاهدناه على مسرح الحياة هو ذلك العرض الذي ألفه وأخرجه الآباء وجعلوا من أبنائهم أبطالا في دور تعجز الألسن والكلمات التعبير عنه أنه بعنوان الاستغلال الوحشي .
لقد عرض الله تعالى الأمانة على السماوات والجبال وأبين أن يحملنها وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا والأبناء هم أمانة في أعناقنا يجب علينا المحافظة عليها فإن كان الآباء يرغمون أبناءهم على الاشتغال بحجة رد الجميل فليراعوا قول الحبيب المصطفى كلكم راع وكل راع مسؤول عن رعيته فمن هذا المنطلق نعني أن تربية الأطفال واجب وباستغلال الآباء لهم وإجبارهم على العمل ناهيك عم تحطيم مستقبلهم بحرمانهم من التعليم يقدمونهم على طبق من ذهب إلى ذلك المربي الذي تعرف تربيته انه الشارع فإن كان ضمير الأولياء يسمح لهم فأبوتهم الفطرية حتما لا تسمح لهم بأن يعرضوا فلذات أكبادهم للخطر الشارعي الذي سيفسدهم شيئا فشيئا انطلاقا من السرقة مرورا بالمخدرات إلى... ؟فكما قال المثل قطرة بعد قطرة ينخر الماء الصخرة . فالأطفال والمراهقون خاصة يحتاجون إلى الحب والعطف والحنان لا إلى الضرب والاستغلال كما قال الأستاذ الفاضل عمر خالد في برنامجه الحب في بيوتنا .
لذا نرجو من كل شخص قارئ لهذه العارضة أن يعي أن الأطفال بحاجة إلى رعاية ودفاع عن حقهم وتوعية الآباء بأن دقيقة صبر تمنح سنوات سلام .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sahli.yoo7.com
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الموضوع :الكف عن استغلال الأطفال في أعمال شاقة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الموضوع :الكف عن استغلال الأطفال في أعمال شاقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
متوسطــــــة ســـــايح الميسوم**تونـــــــان*** :: المنتدى الثقافي :: النشاطات الثقافية :: مجلة الساحلي العدد 02 : 2011/2012-
انتقل الى: